في نطاق التعاون القائم بين الجمهورية التونسية والمملكة الهولندية استقبل المعهد الأعلى للقضاء وتحت إشراف وزارة العدل، يوم الإربعاء 13 نوفمبر 2019، وفدا من المتكونين من تونس والجزائر والمغرب وليبيا وموريتانيا وفلسطين والأردن ومصر والسودان.

وتندرج هذه الزيارة في إطار برنامج الدورة التكوينية “شراكة” التي يؤمنها المركز الهولندي للمساعدة القانونية الدولية CILC    حول إدارة العدالة  لفائدة  قضاة وعديد الإطارات التي تشتغل في المجال.

وكان في استقبال الوفد الذي ترأسته السيدة ايفا ارّان Eva Erran مديرة البرنامج، السيد أحمد اليحياوي المدير العام للمعهد والسيد نزار النجار والسيدة سندس الشيخ المكلفان بمهمة بديوان السيد وزير العدل وثلة من إطارات المعهد.

وتم خلال هذه الزيارة تقديم عرض حول مهام المعهد الأعلى للقضاء ومشمولاته ونظام التكوين الأساسي والمستمر وأنشطة المعهد الموجهة إلى كافة الدارسين به من قضاة وملحقين قضائيين وكتبة محاكم وعدول إشهاد وعدول تنفيذ إضافة إلى لمحة حول التوجهات الرامية إلى تطوير طرق التكوين بالمعهد ومحتوياته البيداغوجية. كما تم تقديم لمحة للمتكونين حول كيفية إعداد التشاريع التونسية ومختلف مساراته.

واختتمت الزيارة بجولة قام بها الوفد لمختلف أجنحة التدريس بالمعهد الأعلى للقضاء.