تحت إشراف  وزارة العدل أدى وفد ثاني عن المركز الهولندي للمساعدة القانونية CILC   يضم متكونين من الشقيقة ليبيا زيارة استطلاعية للمعهد الأعلى للقضاء يوم الأربعاء 21 نوفمبر 2019 وهي الزيارة الثانية التي يؤديها للمعهد قضاة وإطارات عليا تشتغل في المجال القانوني والقضائي في إطار برنامج الدورة التكوينية “شراكة ” التي يؤمنها المركز الهولندي.

وكان السيد أحمد اليحياوي مدير عام المعهد في استقبال الوفد الذي ضم مدير التعاون والعلاقات العامة بوزارة العدل الليبية السيد النوري البكاي ومدير المعهد العالي للقضاء بليبيا السيد فرج المحمودي فضلا عن مديرة البرنامج عن المركز الهولندي السيدة أدريانا تومسن Adriana Thomson وممثلين عن بعثة المساعدة الحدودية للاتحاد الأوروبي إلي ليبيا (EUBAM).

وتابع الوفد خلال هذه الزيارة مداخلات حول مهام المعهد الأعلى للقضاء ومشمولاته وتنظيمه الإداري والمالي ونظام التكوين الأساسي والمستمر به وأنشطة المعهد الموجهة إلى كافة الدارسين به من قضاة وملحقين قضائيين وكتبة محاكم وعدول إشهاد وعدول تنفيذ. إضافة إلى ذلك تم عرض مداخلة حول مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص أمنتها السيدة روضة العبيدي رئيسة الهيئة العليا لمكافحة الاتجار بالأشخاص فتح على إثرها نقاش بين الوفد الليبي والمتدخلين اتسم بأجواء تفاعلية هامة.

وفي اختتام الزيارة أتاح المعهد للوفد مساحة زمنية اطلع خلالها الضيوف على مختلف قاعات التدريس ومخابر اللغات وقاعات المحاكمات النموذجية  بالمعهد.